ما هي قصة الفتاة السعودية رهف

سُئل يناير 12 في تصنيف معلومة عامة بواسطة elola

ما هي قصة الفتاة السعودية رهف ، هذه الفتاة التي تم سحب جوازها من قبل احد السعوديين في تايلندا وتم ايقافها من قبل الشرطة التايلندية بطلب من السفارة السعودية، وهو الامر الذي اثار ضجة كبيرة على وسائل الاعلام وفي حقوق الانسان، الامر الذي جعل الكثير من الجمعيات الحقوقية والامم المتحدة تهتم بهذا الامر، وهو ما جعل قصتها تنتشر بشكل كبير على الانترنت والجميع يريد التعرف على ما هي قصة الفتاة السعودية رهف ، هذا الامر الذي جعلنا نقوم بالبحث عن تفاصيل قصة الفتاة السعودية رهف القنون والتي اصبحت حديث العالم والقنوات الاخبارية في الاونة الاخيرة، لذلك سوف ننشر لكم الان تفاصيل كاملة وما هي قصة الفتاة السعودية رهف عبر موقعنا لاين للحلول، لذلك تابعونا حصريا عبر هذا الموضوع لنتعرف سويا على ما هي قصة الفتاة السعودية رهف.

ما هي قصة الفتاة السعودية رهف 

رهف بنت محمد بن مطلق القنون من مواليد 2/12/1420 من مواليد 11 مارس/آذار 2000، وجنسيتها سعودية ومكان سكنها في حائل، 

كانت رهف القنون في إجازة مع أسرتها في الكويت، ثم فرت منها إلى تايلاند. وكانت تسعى للسفر إلى أستراليا، حيث تأمل في تقديم طلب لجوء. وتقول إن دبلوماسيا سعوديا قد قابلها لدى هبوطها في مطار بانكوك الأحد الماضي واحتجز جواز سفرها. وتصر رهف على أن لديها تأشيرة دخول إلى أستراليا، وأنها لم تكن تريد أبدا البقاء في تايلاند.

بدأت رهف تجذب انتباه العالم عن طريق منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي خلال نهاية الأسبوع الماضي. وسمحت لصديق لها بالحصول على بيانات حسابها على تويتر، تحسبا لحدوث أي شيء لها.

وقالت  إنها موجودة في فندق في منطقة العبور (الترانزيت) في المطار. وأضافت: "شاركت قصتي وصوري على وسائل التواصل الاجتماعي، وأبي غاضب جدا لأني فعلت هذا ... لا أستطيع الدراسة أو العمل في بلدي، ولذلك أريد أن أكون حرة لأدرس وأعمل كما أحب". وتخضع النساء في السعودية لقوانين تفرض عليهن وصاية الرجال حتى في حالة الرغبة في العمل أو السفر أو حتى مغادرة السجن. وكتبت رهف على تويتر تقول إنها قررت مشاركة الناس اسمها وبياناتها لأنها "لم يعد لديها شيء تفقده" الآن. وقالت إنها طلبت اللجوء من حكومات في أرجاء العالم. وظهرت صورتها وهي في غرفتها في الفندق، بينما ينتظر مسؤولون في الخارج لإعادتها إلى الكويت.

مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل منذ 6 أيام في تصنيف معلومة عامة بواسطة elola
0 إجابة
سُئل منذ 6 أيام في تصنيف معلومة عامة بواسطة elola
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل أغسطس 13، 2018 بواسطة r.a.m
0 إجابة
سُئل يناير 9 في تصنيف معلومة عامة بواسطة elola
0 إجابة
سُئل يوليو 14، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة elola
...