ما العلاقة بين كمية ملح الطعام ونسبة السكر في الدم

سُئل سبتمبر 14 بواسطة r.a.m

ما العلاقة بين كمية ملح الطعام ونسبة السكر في الدم، اثيرت العديد من التساؤلات في الاونه الاخيره حول مدى تاثير ملح الطعام على نسبة السكر فيي الدم وخصوصا على مرضى السكر، حيث بدت تقارير علميه وابحاث طبيه متقدمه على وجود علاقة وطيده بين ملح الطعام والاصابه بالسكري كمرض مشهور وعالمي، فما هي طبيعة العلاقه بين نقيدين معروفين باستخدامهما بشكل عكسي وما هي صحت هذه المعولمات والابحاث، وهو ما سنكشف عنه في موضوعنا والذي سعى اليه فريق عمل موقع لاين للحلول بعد تقصي دام عدة اشهر ومتابعه وجمع للمعلومات الدقييقة والموثوقه والتى نعرض عليكم تلك عبر تساؤل فيرع والاجابه عليه كما هو اتي.

تأثير الملح على مرض السكري وارتفاعة نسبة السك في الدم

 * استطاعت الدراسات التوصل إلى أن التقليل من تناول الملح والسكر يعتبر إجراء وقائي وتدبيري هدفه حماية الإنسان من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
 *  تم إجراء هذه النوع من الدراسات على الحيوانات، وقد أثبت صحة اعتقاد هؤلاء العلماء.

* أما عن سبب ذلك فإنه يعود إلى أن الملح يعزز من امتصاص سكر الغلوكوز في الدم، وهذا بحد ذاته يرفع من مستويات السكر في الدم.
*    يؤثر الملح أيضاً على إفرازات الكبد وعملها، وبالتالي فإن الكبد والأنزيمات تؤثر على الأطعمة الجاهزة للهضم بشكل أقل وهذا ما يجعل قدرتها على امتصاص الغلوكوز تقل.
 *  عندما تم إجراء هذه الدراسات على الحيوانات فقد تم إعطاؤها كمية معينة من الملح مع الوجبات، وعند قياس مستويات السكر بعد تناول تلك الوجبات لاحظوا ارتفاع مستويات السكر في الدم.
 *  نستنتج مما سبق أن الحرص على تناول أطعمة تحتوي على كميات معتدلة من الأملاح يساهم في التقليل من احتمالية الإصابة بمرض السكري خاصة عند وجود عوامل خطر مثل التاريخ المرضي للعائلة والتي تساهم في زيادة احتمالية الإصابة بهذا النوع من الأمراض.

مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...