حكم الزواج بنية الطلاق

سُئل مايو 26 في تصنيف إسلامية بواسطة Emad
حكم الزواج بنية الطلاق الذي يعتبر من أنواع الزواج المنتشر في الوقت الحالي، ففي ضل الحالة التي يذهب فيها العديد من رجال الأعمال للخارج، أو طلاب العلم من أجل الحصول علي العلم في البلاد المختلفة، يدخل هؤلاء في حالة من الصراع حول الحكم الشرعي من الزواج من أحدى الفتيات الأجنبيات، والتي يكون في نية المتزوج أن يطلقها فور الانتهاء من سنوات الدراسة في الخارج، أو الانتهاء من العمل في الخارج أو الخروج في رحلة ترفيهية، وانتهت المدة، فما حكم الشرع في هذا الأمر، مع الدلالة إن الزواج يتم علي أركان الإسلام من حيث الإشهار، والقران والمهر وما شابه ذلك من أمور الزواج الطبيعية، فما هو حكم الزواج بنية الطلاق.

حكم الزواج بنية الطلاق

يعتبر الزواج بنية الطلاق من أنواع الزيجات التي أجمع العلماء في الشريعة الإسلامية علي حرمتها، وإجماع علي أنها ليست من أخلاقيات الإسلام، فمن ضمن هذه الزيجات ما يدخل في قائمة زاوج المتعة، والذي تم تحريه بشكل قطعي في الشريعة الإسلامية.

فقد أستطاع من يبحث عن الثغرات في الدين الإسلامي من أجل تحليل ما حرم الله إن يصنع العديد من المبررات في صناعة تلك الزيجات، والتي تعتمد علي الزاج بينة الطلاق، سواء كان هنالك أعلام للطرفين بالنية أم لا، فهذا الزواج باطل، ولا يجوز في الشرع، ويعتبر من المحرمات التي يعاقب عليها الله جل جلاله.

مثل زواج المحلل لمن طلق زوجته ثلاث مرات، وكذلك زاوج المتعة، وزواج رجال الأعمال في الخارج وطلاب العلم كما أسلفنا، بنية التحصين المربوطة بالمدة الزمنية التي يقيم فيها في الخارج.

حيث يعتبر القران المبني علي العقد الإسلامي من الأمور المهمة من أجل بناء المجتمعات الإسلامية الحنيفة علي أسس متينة، وصحيحة، دائمة تحفظ الأنساب.
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل مايو 16 في تصنيف إسلامية بواسطة r.a.m
0 إجابة
سُئل مايو 31 بواسطة mahmoudhatab
0 إجابة
سُئل منذ 1 يوم في تصنيف إسلامية بواسطة Khaled AlOstaz
0 إجابة
سُئل مايو 18 في تصنيف إسلامية بواسطة elola
0 إجابة
سُئل يونيو 9 في تصنيف إسلامية بواسطة user3
0 إجابة
سُئل يونيو 9 في تصنيف إسلامية بواسطة Khaled AlOstaz
0 إجابة
سُئل يونيو 6 في تصنيف إسلامية بواسطة Emad
...