افضل سحور صحي ومفيد في رمضان

سُئل مايو 18 في تصنيف الحب والمنزل والاسرة بواسطة user3

افضل سحور صحي ومفيد في رمضان، للأسف يَعتقد كثير من الناس أن رمضان هو شهر للطعام والشراب والتنويع في تحضير الوجبات الشهية واللذيذة، وتبادل العزائم والموائد، ولا يَعلمون أن رمضان هو شهر عبادة، وصيام ،وقيام، وتقرب من الله، هو نعمة من المولى عز وجل أنعم بها علينا، لنُكفر عن سيئاتنا خطايانا، ونفتح من أنفسنا صفحة جديدة، نسعى حاهدين خلالها أن ننال رضى الله سبحانه وتعالى .

قررنا في موقع لاين وعبر هذا المقال للأشخاص الذين يبحثون عن غذاء صحي ومفيد، دون الإفراط في تناول الأطعمة التي يظن البعض أن رمضان أتى من أجلها، أن نُقدم لحضراتكم قائمة وجبات صحية ومفيدة للإنسان في رمضان للسحور والفطور، لا تُسبب للمسلم تُخمة ووزن زائد، قد يُعيقه أو يُصيبه الكسل من الذهاب إلى المساجد أو المداومة على الطاعات والعبادات خلال الشهر الفضيل.

  • تناول/ي أخي أختي طعام غني بالبروتين مثل البيض، الجبنة، الزبادي، الفول، وإحرص أن تكون خالية من الدسم حتى لا تستهلك دهون غير مرغوبة. تجنب الأطعمة المحضرة بكثير من الزيت أو المقلية. قلل من المعجنات أو مناقيش لانها مشبعة بالسعرات الحرارية و قد تزيد إحساسك بالجوع خلال النهار.
  •  إحرص/ي على تناول الخضار و فواكه ذلك يؤخر الجوع و العطش كونها غنية بالماء و الألياف. ممكن تناول 3 حبات تمر عند السحور لانه غني بألياف و ذات مؤشر غليسيمي منخفض بالتالي لا يزيد الإحساس بالجوع بعد تناوله.
  • إبتعد/ي عن الحلويات و العصائر لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. و تؤدي الى إرتفاع حاد و سريع للسكر في الدم مما يؤدي الى الإحساس بالجوع و يزيد من إستهلاكك للوحدات الحرارية.تجنب الشاي والقهوة لإحتوائها على الكافيين الذي يفقد الجسم الماء. إستبدلها بالمشروبات الخالية من الكافيين مثل الزهورات، ينسون، قرفة وزنجبيل او القهوة الخالية من الكافيين
  •  تجنب/ي الشطة، البهارات الحارة (الكبسة، البرياني، الشوربات الحارة و الجاهزة) كي لا تشعر بالعطش.
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أغسطس 9 بواسطة r.a.m
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يونيو 4 بواسطة Khaled AlOstaz
0 إجابة
سُئل مايو 12 في تصنيف إسلامية بواسطة elola
0 إجابة
سُئل يوليو 29 بواسطة moammahd66
0 إجابة
سُئل يوليو 11 بواسطة moammahd66
0 إجابة
1 إجابة
سُئل مايو 16، 2017 في تصنيف الألغاز وحلول بواسطة مجهول
0 إجابة
...