من هو عدنان حسن شربتلي

سُئل سبتمبر 10 في تصنيف معلومة عامة بواسطة سلمى خليل

من هو عدنان حسن شربتلي، عدنان حسن شربتلي هو رجل الأعمال السعودي صاحب شركة عدنان حسن شربتلي وأبناؤه، حيث أنه شخصية مهمة في عالم إدارة الأعمال حيث سعى من موظف صغير في مكتب والده إلى إدارة أكبر المجموعات العربية.

ارتبطت حياته منذ بداياتها بالنشاط التجاري والأرقام حتى وهو صبي يسعى في طرقات جدة، أو وهو في مقتبل الحياة، ينهل من تجربة والده حسن عباس شربتلي، وزير الدولة، الذي أنعم عليه الملك عبد العزيز بلقب (وزير فخري).

بداية نجاحه الحقيقية كانت في مكتب صغير في عمارة الوالد بجدة، وفترة أواخر السبعينات، هي نقطة البداية، لأنها تشكل المحور الرئيسي في حياته كلها، حيث شهدت مرحلة صعوده، وانطلاقه إلى عالم الأعمال ليصبح واحداً من كبار موردي الأغذية إلى وزارتي التعليم والدفاع، كذلك الحرس الوطني.

حيث يقول رجل الأعمال شربتلي: «مرت عليّ أيام طويلة لم يعرف النوم طريقه إلى جفوني، لأنني كنت مسؤولاً مع مجموعة صغيرة من المنسوبين عن تقديم وجبة غداء إلى نحو 230 ألف طالب، وكانت تلك الوجبات بمواصفات معينة وبسعرات حرارية معينة، يضعها أطباء واختصاصيو تغذية، وتحت إشراف كبرى الشركات الأوروبية، ومنها سرفير الفرنسية، وكانت الوجبات تأتي في أول الأمر من بيروت، ثم في طائرات خاصة من فرنسا، إلى أن استقر الأمر وأصبحت جميعها سعودية. وتكلفت مؤسسته بعد ذلك، بعطاء ضباط وجنود الجيش، كذلك الحرس الوطني بالمنطقة الشرقية، والخرج، والرياض، وفي أنحاء مترامية من أطراف السعودية».

وأنه سعى جاهداً لفترات طويلة إلى أن يحقق أفضل استثمارات وأرباح، والآن وبعد أن تقدم به العمر يسعى للأعمال الخيرية والاستثمارات الخيرية التي تعود بالنفع على أفراد مملكته.

أيضاً جدير بالذكر أن رجل الأعمال عدنان شربتلي يحب أن يؤكد على تأثير والده عليه، تعلم منه حبه وتفانيه لخدمة الوطن، فقد تعلم منه حبه للعمل والمثابرة عليه، كذلك «تعلمت منه يرحمه الله حبه للخير وعطفه على الفقير والمسكين، واهتمامه بطباعة القرآن الكريم والكتب الإسلامية، ومن ضمن ما تعلمته من والدي يرحمه الله، مرافقتي له في شهر رمضان المبارك لزيارة المستشفيات والمرضى والأربطة، لمواساة الفقراء والمحتاجين، وأصبحت أعلّم أولادي ما تعلمته من والدي يرحمه الله، بمرافقتهم لي في تنفيذ ما تعلمته من والدي في شهر رمضان».

مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

عالمنا نت

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 23، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل يوليو 11، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل مايو 15، 2018 بواسطة mahmoudhatab
0 إجابة
سُئل يوليو 11، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل مايو 15، 2018 بواسطة mahmoudhatab
0 إجابة
سُئل مايو 15، 2018 بواسطة mohammad91
0 إجابة
سُئل يوليو 11، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل يونيو 7، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة mahmoudhatab
0 إجابة
سُئل يونيو 10، 2018 بواسطة r.a.m
0 إجابة
سُئل يونيو 8، 2018 بواسطة mohammad91
...