من هو شارل مارتل

سُئل منذ 5 أيام في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020

من هو شارل مارتل الذي كتب اسمه منفذ العمل الارهابي الاسترالي الذي قام بقتل اربعون مصليا مسلما في احد مساجد نيوزيلندا، وقام بكتابة اسم شارل مارتل على السلاح الذي قام به بقتل المصلين في المسجد، وهو الامر الذي جعل البعض يريد التعرف اكثر على من هو شارل مارتل، وما سبب كتابة الارهابي الاسترالي اسمه على سلاح القتل، الامر الذي جعل الكثير يريدون الحصول على تفاصيل اكثر حول من هو شارل مارتل ، وقد بحثنا في الاونة الاخيرة على هذا الامر لنتعرف اكثر على هذه الشخصية ومن هي، لنقدمها لكم الان من خلال مقالنا هذا في لاين للحلول، حيث سننشر لكم تفاصيل ومعلومات حول من هو شارل مارتل.

من هو شارل مارتل 

قائد عسكري فرنجي كان الحاكم الفعلي للإمبراطورية الفرنجية منذ عام 718 حتى وفاته عام 741. حكم قارله ، الذي كان اسميّاً ناظراً للقصر (رئيس البلاط) ودوق أوستراسيا، غالة كلها تحت سلطان كلوتير الرابع (717-719) وثيودوريك الرابع ملك فرنسا (721 - 737.م).عرف لدى العرب القدماء باسم قارله، ومعنى اسمه «شارل المطرقة» وكان رئيس البلاط ودوق الفرنكيين مؤسس الإمبراطورية الكارولينجية انتصر على والي الأندلس عبد الرحمن الغافقي في معركة بلاط الشهداء، التي وقعت 10 أكتوبر عام 732 م.

قارله هو والد بيبين القصير وجد شارلمان. صد مارتل بعزيمته غارات الغاليين مستعيناً بالفريزيين والسكسون، وأعان بونفاط (بالفرنسية: Boniface) وغيره من المبشرين على تحويل ألمانيا للمسيحية ولكنه حين اشتدت حاجته إلى المال صادر أراضي الكنيسة

مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...